ﺣﻴﻦ ﻛﺎﻥ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺪﺭﺳﺔ ﺍﻻﺑﺘﺪﺍﺋﻴﺔ ﻛﺎﻥ ﻳﺮﺍﻓﻖ ﺃﺟﻤﻞ ﻓﺘﺎﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﻔﺼﻞ ﻭﻛﺎﻥ ﺍﻟﺠﻤﻴﻊ ﻳﺤﺴﺪﻩ ﻋﻠﻰ ﺫﻟﻚ
ﺍﻟﻜﻞ ﻛﺎﻥ ﻳﺘﻤﻨﻰ ﺃﻥ ﻳﻜﻮﻥ ﻣﻜﺎﻧﻪ ﻣﻊ ﺃﺟﻤﻞ ﻓﺘﺎﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﻔﺴﺤﺔ
ﻭﻓﻲ ﻳﻮﻡ ﻣﻦ ﺍﻷﻳﺎﻡ ﺩﺧﻞ ﺍﻟﻔﺼﻞ ﻟﻴﺠﺪﻫﺎ ﺗﺒﻜﻲ
ﺍﻗﺘﺮﺏ ﻣﻨﻬﺎ ﻟﻴﻌﺮﻑ ﻣﺎ ﺍﻷﻣﺮ؛ ﺃﺧﺒﺮﺗﻪ ﺃﻧﻬﺎ ﻗﺪ ﻧﺴﻴﺖ ﺍﻟﻤﺼﺤﻒ : ﻭﻫﺬﺍ ﻳﻌﻨﻲ ﺃﻧﻬﺎ ﺳﺘﻌﺎﻗﺐ ﺑﻌﺸﺮ ﺿﺮﺑﺎﺕ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻴﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﺸﻴﺦ ﺍﻟﻘﺎﺳﻲ
ﺃﺧﺮﺝ ﻣﺼﺤﻔﻪ ﻭﻣﺪﻩ ﻟﻬﺎ ﻟﺘﺄﺧﺬﻩ ﺑﺪﻭﻥ ﺗﺮﺩﺩ ﻣﺒﺘﺴﻤﺔ ﺍﺑﺘﺴﺎﻣﺘﻬﺎ ﺍﻟﺠﻤﻴﻠﺔ
ﻭﺻﻞ ﺍﻟﺸﻴﺦ ﻭﺟﻠﺲ ﻋﻠﻰ ﻣﻜﺘﺒﻪ ﻭﻗﺎﻝ : " ﻓﻠﻴﻘﻒ ﻛﻞ ﻣﻦ ﻧﺴﻲ ﻣﺼﺤﻔﻪ "
ﻭﻗﻒ ﺍﻟﺼﺒﻲ ﻭﺣﻴﺪﺍ - ﻟﻴﺼﺒﺢ ﻣﺤﻂ ﺃﻧﻈﺎﺭ ﺍﻟﻔﺼﻞ - ﻣﺴﺘﻌﺪﺍ ﻟﺘﺤﻤﻞ ﺃﻟﻢ ﻋﺸﺮ ﺿﺮﺑﺎﺕ ﻣﻦ ﺍﻟﺸﻴﺦ
ﻗﺎﻡ ﺍﻟﺸﻴﺦ ﻣﺘﺠﻬﺎ ﻧﺤﻮ ﺍﻟﺼﺒﻲ
ﻟﻜﻨﻪ ﻭﻗﻒ ﻓﻲ ﻣﻨﺘﺼﻒ ﺍﻟﻄﺮﻳﻖ ﻓﻲ ﺍﻟﻠﺤﻈﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﻻﻣﺲ ﺍﻟﻤﺼﺤﻒ ﻃﺎﻭﻟﺔ ﺍﻟﺘﻠﻤﻴﺬ -
ﻟﻘﺪ ﻛﺎﻧﺖ ﺷﺎﺩﻳﺔ
ﻃﻔﻠﺔ ﻣﻨﻄﻮﻳﺔ ﻣﺤﺪﻭﺩﺓ ﺍﻟﺬﻛﺎﺀ ﻣﻌﺘﺪﻟﺔ ﺍﻟﺠﻤﺎﻝ
ﻓﺄﺭﺩﻑ ﺍﻟﺸﻴﺦ ﻗﺎﺋﻼ " ﺃﻟﻢ ﺗﻘﻞ ﺃﻧﻚ ﻧﺴﻴﺖ ﻣﺼﺤﻔﻚ "
ﺭﺩ ﺍﻟﺘﻠﻤﻴﺬ : " ﺃﺟﻞ " ؛
ﺍﻟﺸﻴﺦ ﻣﺘﻌﺠﺒﺎ : ﺇﺫﻥ ﻣﺼﺤﻒ ﻣﻦ ﻫﺬﺍ ؛
ﺭﺩﺕ ﺷﺎﺩﻳﺔ : ﺇﻧﻪ ﻣﺼﺤﻔﻪ ﻟﻘﺪ ﻧﺴﻴﻪ ﻣﻌﻲ ﺍﻟﻤﺮﺓ ﺍﻟﻤﺎﺿﻴﺔ ﺃﻧﺎ ﺍﻟﺘﻲ ﻧﺴﻴﺖ ﻣﺼﺤﻔﻲ ﺍﻟﻴﻮﻡ
ﻏﻴﺮ ﺍﻟﺸﻴﺦ ﺍﺗﺠﺎﻫﻪ ﻧﺤﻮ ﺷﺎﺩﻳﺔ
ﻓﺘﺤﺖ ﻳﺪﻳﻬﺎ ﻭﺍﻧﻬﺎﻝ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﺿﺮﺑﺎ
ﻛﻞ ﺿﺮﺑﺔ ﺃﻗﺴﻰ ﻣﻦ ﺍﻟﺜﺎﻧﻴﺔ ﻭﻣﻊ ﻛﻞ ﺿﺮﺑﺔ ﺗﻌﻠﻮﺍ ﺿﺤﻜﺎﺕ ﺍﻟﺘﻼﻣﻴﺬ ﻭﻓﻲ ﻣﻘﺪﻣﺘﻬﻢ ﺻﺪﻳﻘﺘﻲ ﺍﻟﺠﻤﻴﻠﺔ ﺍﻟﺮﺍﺋﻌﺔ
ﻣﻊ ﻛﻞ ﺿﺮﺑﺔ ﻳﻀﺮﺑﻬﺎ ﺍﻟﺸﻴﺦ ﻛﺎﻧﺖ ﺗﻨﺰﻝ ﻃﻌﻨﺔ ﻋﻠﻰ ﻗﻠﺒﻲ
ﻭﺗﺄﻧﻴﺐ ﻟﻠﻨﻔﺲ ﻛﺬﻟﻚ : ﻛﻴﻒ ﻟﻲ ﺃﻥ ﺃﻧﺒﻬﺮ ﺑﺎﻟﻔﺘﺎﺓ ﺍﻟﺠﻤﻴﻠﺔ ﻭﻟﻢ ﺃﻧﺘﺒﻪ ﺇﻟﻰ ﺷﺎﺩﻳﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﻻ ﺗﻜﻦ ﻟﻲ ﻓﻲ ﻗﻠﺒﻬﺎ ﺳﻮﻯ ﺍﻟﺤﺐ
ﻛﻴﻒ ﻟﻲ ﺃﻥ ﺃﻗﺪﻡ ﻣﻈﻬﺮ ﺍﻟﺒﻨﺖ ﺍﻟﺠﻤﻴﻠﺔ ﺍﻷﻧﺎﻧﻴﺔ ﻋﻠﻰ ﺗﻀﺤﻴﺔ ﺷﺎﺩﻳﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻤﻀﻲ ﻳﻮﻣﻬﺎ ﻓﻲ ﻣﺮﺍﻗﺒﺘﻲ ﻭﻣﺘﺎﺑﻌﺔ ﺃﺧﺒﺎﺭﻱ
ﻛﻴﻒ ﻟﻲ ﺃﻥ ﺃﻗﺪﻡ ﺷﺨﺼﺎ ﻻ ﻳﻬﺘﻢ ﺑﻲ ﻋﻠﻰ ﺷﺨﺺ ﻣﺴﺘﻌﺪ ﻟﻴﺘﺄﻟﻢ ﻣﻦ ﺃﺟﻠﻲ
ﻛﻢ ﺃﻧﺎ ﻏﺒﻲ،ﺃﺗﺒﻊ ﺍﻟﻤﻈﺎﻫﺮ ﺍﻟﺨﺪﺍﻋﺔ ﻭﺃﺟﺮﻱ ﻭﺭﺍﺀ ﺭﺿﻰ ﺍﻟﻨﺎﺱ
ﻟﻘﺪ ﺗﻌﻠﻤﺖ ﺩﺭﺳﺎ، ﻣﻦ ﻳﺤﺒﻚ ﻫﻮ ﻣﻦ ﻳﻀﺤﻲ ﻣﻦ ﺃﺟﻠﻚ ﻭﻳﻘﺪﻡ ﻣﺼﻠﺤﺘﻚ ﻋﻠﻰ ﻣﺼﻠﺤﺘﻪ، ﻻ ﻣﻦ ﻳﺒﻬﺮﻙ ﺑﻤﻈﻬﺮﻩ ﻭﺟﻤﺎﻟﻪ


0 تعليقات